تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

دورينا في عيون العالم



دورينا في عيون العالم .. تقرير أسبوعي ينشره الموقع الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين كل أربعاء، يلقي الضوء على ما قالته وسائل الإعلام العالمية عن الدوري السعودي للمحترفين وأنديته خلال أسبوع.

من جانبها قالت صحيفة "ويست أستراليان" الإسترالية أن الإيرلندي آندي كيو مهاجم فريق بيرس جلوري الإسترالي سيترك الفريق للانضمام إلى أحد فرق الدوري السعودي.

الصحيفة

وأنهى كيو الموسم الماضي هدافاً لفريقه بخمسة عشر هدفاً.

وأوضحت الصحيفة أن رحيل اللاعب كيو سيتم الإعلان عنه نهاية الأسبوع الحالي، وذلك دون الكشف عن اسم النادي الذي سينضم له.

أما صحيفة "توكو" الكينية فأكدت أن المدافع ديفيد "تشيشي" اقترب من الانتقال إلى فريق النصر بعد انتهاء علاقته مع ليوباردز الكونغولي.

وسبق لتشيشي اللعب لفريق التعاون السعودي في عام 2013.

قصاصة الصحيفة

بالنسبة للإعلامي الكولومبي خوان كارلوس فأكد أن نادي الهلال وصيف الدوري السعودي يتفاوض مع فريق أمريكا المكسيكي من أجل التعاقد مع اللاعب أندرياس ماتيوس أوريبي.

التغريدة

أما وكيل أعمال المهاجم البوركيني يعقوبا سونجي مهاجم فريق كوتوكو الغاني فأكد رغبة اللاعب في فسخ تعاقده مع الفريق في ظل وجود عرض للاعب من فريق الهلال.

وأوضح وكيل اللاعب في تصريحات لراديو "أوتيك أف أم" : "نادي الهلال قام بتقديم عرض للاعب ولكنه غير جاهز ويريد الرحيل عن كوتوكو".

الصحيفة

اهتم الإعلام الفرنسي عبر موقع فريق أوليمبيك ليون بتصريحات بافيتمبي جوميز مهاجم فريق الهلال خلال حضوره لبطولة ودية للناشئين، مشيداً بأداء فريق الناشئين في ليون فريقه السابق.

موقع ليون

أما صحيفة "أكوياكونتس" البرازيلية فألقت الضوء على انتقال البرازيلي إيلتون خوزيه لاعب القادسية والفتح والنصر السابق إلى صفوف فريق "سي أر بي" البرازيلي.

إيلتون

أما صحيفة "إسبورتيس أر 7" البرازيلية فألقت الضوء على توصل إدارة نادي الأهلي إلى اتفاق مع بالميراس البرازيلي لضم لوكاس ليما خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وبحسب الصحيفة البرازيلية فإن إدارة النادي الأهلي ستقوم بدفع مبلغ 8 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده.

الأهلي

أما هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فألقت الضوء على معسكر فريق الاتحاد في مانشستر بإنجلترا واللقاء الودي الذي جمعه مع أثيرتون كوليريس الذي يقع بالقرب من ويجان.

وجاء اهتمام "بي بي سي" بالمباراة كونها تجمع الاتحاد : "أحد فرق القمة في السعودية يلتقي ودياً مع فريق من القسم السابع، ليس هذا فقط بل ويهزمه 2-0".
 

بي بي سي