تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

دورينا في عيون العالم



دورينا في عيون العالم .. تقرير أسبوعي ينشره الموقع الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين كل أربعاء، يلقي الضوء على ما قالته وسائل الإعلام العالمية عن الدوري السعودي للمحترفين وأنديته خلال أسبوع.

وجاءت البداية مع تصريحات الكاميروني أرنود ديجوم لاعب فريق الرائد السعودي الذي قال أنه لم يأت للدوري السعودي للمحترفين للاعتزال أو الراحة.

وانضم ديجوم للرائد مؤخراً بعقد لمدة عامين قادماً من فريق هارتس الاسكتلندي.

وأشار ديجوم في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "أنا في مرحلة مهمة في مسيرتي ولم أت للمملكة للأجازة أو الاعتزال فأنا أريد البقاء مع المنتخب وأن أخوض تجربة جديدة مهمة لي في المملكة".

BBC

بينما قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن سبستيان جيوفينكو لاعب فريق الهلال وجد فرصة رائعة في المملكة العربية السعودية مع فريق الهلال.

New York

وألقى موقع "فوتبول إيطاليا" الإيطالي الشهير الضوء على انضمام مدافع فريق جنوة إرفين زوكانوفيتش إلى فريق الأهلي السعودي.

Football Italia

أما صحيفة "فور فور تو" البريطانية الشهيرة فألقت الضوء على الكرواتي سلافين بيليتش المدرب السابق لفريق اتحاد جدة والمدرب الحالي لفريق وست برومتش، مشيرة إلى تدريبه للاتحاد لموسم ونصف.

وأعلن النادي الأهلي في الساعات الأولى من صباح الخميس أنه وقع مع لاعب روما السابق عقداً لمدة موسمين.

وسبق للاعب البالغ من العمر 32 عاماً تمثيل فرق كييفو وسامبدوريا وروما وأتالانتا في الدوري الإيطالي.

ولعب زوكانوفيتش 36 مباراة دولية مع منتخب البوسنة سجل فيها هدفاً وحيداً.

Four Four Two

أما مجلة "كيكر" الألمانية الشهيرة فأشارت إلى أن النجم الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ السابق قد ينضم لفريق النصر السعودي.

ورحل ريبيري عن صفوف بايرن بعد 12 سنة داخل جدران ملعب إليانز آرينا.

kicker

وقال موقع "كينج فوت" المصري الناطق بالإنجليزية أن محمود علاء مدافع الزمالك ومنتخب مصر يحظى باهتمام ناديي الهلال والنصر في السعودية.

وأكد الموقع المصري أن ثنائي العاصمة السعودية يسعى لتقوية الخط الخلفي عبر التعاقد مع المدافع الدولي المصري الذي تألق في صفوف الزمالك ومنتخب مصر في كأس الكونفيدرالية التي توج بها مع الزمالك ومع المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا.

king fut

ومن جانبه أشاد الإعلام التشيلي عبر صحيفة "بوبليمترو " التشيلية بنجاح لويس سييرا مدرب فريق الاتحاد في قيادة فريقه للفوز 2-1 على ذوب آهن الإيراني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

ونال نجاح سييرا في التعامل مع المباراة رغم تأخر فريقه في النتيجة إشادة من الصحيفة التشيلية بالإضافة لدور اللاعب كارلوس فيلانويفا في النتيجة.

وشدد التقرير على أن الفوز قرب الاتحاد بشدة من ربع نهائي البطولة القارية.

chile

أما موقع "فرانس 24" الفرنسي الشهير فأشاد في نسخته الإنجليزية بنجاح الفرنسي بافاتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال في قيادة فريقه للفوز 4-2 على الأهلي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

ونجح جوميز في تسجيل هاتريك للهلال ليقود وصيف دوري المحترفين السعودي لتحويل تأخره بهدف لفوز كبير 4-2.

France 24