تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهلال والنصر حبايب في قمة الجولة الـ 12



اختتمت الجولة الـ 12 مواجهاتها بالتعادل الإيجابي في قمتها والتي جمعت الهلال والنصر على أرض ملعب الملك سعود بالرياض، في الوقت الذي تعادل الرائد والأهلي سلباً، فيما حملت مواجهة الفتح والحزم الانتصار الوحيد في ثالث أيام الجولة.
في الرياض وبحضور أكثر من 20 ألف مشجع ومشجعة، تمكن الهلال من مباغتة ضيفه النصر بهدف مبكر عند الدقيقة الثالثة عبر رأسية من مهاجمه الفرنسي بافيتمبي غوميز، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة الـ 18، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.
وفي الحصة الثانية تمكن البرازيلي جوليانو من تقليص النتيجة بتسجيله الهدف الأول للنصر في الدقيقة 73، بعدها بخمس دقائق تمكن المغربي عبدالرزاق حمد الله من تعديل النتيجة للنصر لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، ويحتفظان بمركزيهما في مقدمة الترتيب، في الوقت الذي وصل الهلال إلى النقطة الـ 29، فيما ارتفع رصيد النصر إلى 26 نقطة.
أما الفتح فقد تمكن من تحقيق انتصار في الرمق الأخير من مواجهته أمام الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهي النتيجة التي صعد بها الفتح إلى المركز السابع بـ 16 نقطة، فيما استمر الحزم في مركزه الثالث عشر بنقاطه الـ 11.
الفتح كان البادئ بالتسجيل عن طريق مدافعه علي العجمي، فيما عادل محمد الصيعري النتيجة للحزم عند الدقيقة الـ 40، قبل أن يضيف مدافع الحزم سيف حسين الهدف الثاني للفتح عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة الـ 55، ليتمكن مسعود بخيت من إحراز التعادل للحزم للمرة الثانية في الدقيقة 90، ليتحصل الفتح على ركلة جزاء في الدقيقة الـ 94 يتقدم لها حمد الجهيم ويسكن الكرة في شباك الحزم معلنة فوز الفتح في الثواني الأخيرة من اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين للحزم.
فيما استطاع الرائد من اقتناص نقطة من أمام مضيفه الأهلي بالتعادل السلبي بينهما، ليضيف كل منهما نقطة إلى رصيده، ويحتفظ الأهلي بمركزه الثالث بـ 24 نقطة، فيما تقدم الرائد خطوة واحدة في سلم الترتيب ليصل إلى المركز الحادي عشر بـ 12 نقطة.