تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

دورينا في عيون العالم



دورينا في عيون العالم .. تقرير أسبوعي ينشره الموقع الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين كل أربعاء، يلقي الضوء على ما قالته وسائل الإعلام العالمية عن الدوري السعودي للمحترفين وأنديته خلال أسبوع.

ومن جانبها، اهتمت صحيفة "آس" الإسبانية بالفوز الذي حققه فريق النصر على السد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا بنتيجة 2-1 يوم الاثنين.

وقالت "آس" أن النصر ألحق الخسارة الأولى لتشافي هيرنانديز المدير الفني للسد وأسطورة الكرة الإسبانية السابق في ذهاب ربع النهائي الآسيوي.

ووصفت الصحيفة انتصار النصر بأنه أذاق مدرب السد مرارة الخسارة.

xavi

أما موقع "وان فوتبول" الناطق بالألمانية فأكد أن إدارة نادي الهلال تحضر لتقديم عرض لجابريل لاعب وسط فريق كورنثينانز البرازيلي.

وأوضح التقرير أن إدارة الهلال تواصلت بالفعل مع اللاعب بعرض بقيمة 5 مليون يورو.

ومن جانبه أقر النادي البرازيلي باهتمام الهلال لكنه نفى تلقي أي عرض رسمي للاعبه.

hilal

أما موقع "ريد جول" التشيلي فكتب أن تعادل الاتحاد بقيادة التشيلي لويس سييرا مع الهلال عقد موقف فريق جدة في دوري أبطال آسيا.

وأكد الموقع أن الفريق الذي يضم الثلاثي خيمينيز وكارلوس فيلانويفا وإيميليانو فيتشو بقيادة سييرا لم يستفيد من استضافة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا في ملعبه.

وأشار الموقع إلى أن خيمينيز كان صاحب أكبر الفرص التي أتيحت للاتحاد.

ittihad

أما صحيفة "ستار" التركية فأكدت أن الأهلي قرر بيع لاعبه دانييل أليكسيتش الذي انضم للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ورغم نجاح اللاعب في تسجيل هدف الأهلي ضد العدالة في أولى جولات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلا أن الإدارة قررت عدم حاجتها إليه.

وجاء الاهتمام باللاعب من قبل الصحافة التركية لأنه لاعب سابق لفريق مالطيا سبور التركي.

star-ahli

أما صحيفة "توريكيدور" البرازيلية فأكدت أن إدارة نادي فلامنجو قد عرضت زيادة 70 % في راتب اللاعب جوستافو كويلار الذي يرغب نادي الهلال في ضمه.

وشدد التقرير على أن رحيل اللاعب عن فلامنجو محتمل بشدة خلال الميركاتو الحالي، في ظل وجود عروض من الهلال بالإضافة لبولونيا الإيطالي.

brazilian-hilal

أما صحيفة "ريكورد" البرتغالية فأكدت أن روي فيتوريا مدرب النصر قد طلب التعاقد مع كايو لوكاس لاعب فريق بنفيكا.

وأوضح التقرير البرتغالي أن فيتوريا معجب للغاية بإمكانيات لوكاس لكنه يعلم بصعوبة إتمام الصفقة.

ويريد النصر التعاقد مع لاعب فريق بنفيكا على سبيل الإعارة خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

nasr-benfica