تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

دورينا في عيون العالم



دورينا في عيون العالم .. تقرير أسبوعي ينشره الموقع الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين كل أربعاء، يلقي الضوء على ما قالته وسائل الإعلام العالمية عن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأنديته خلال أسبوع.

البداية مع أخبار نادي الشباب، وذلك في ظل الاهتمام العالمي الذي صاحب الإعلان إدارة النادي التعاقد مع الأرجنتيني إيفر بانيجا لاعب فريق أشبيلية الإسباني لمدة ثلاثة أعوام ابتداءً من الموسم المقبل.

حيث علقت صحيفة "آس" الإسبانية، الشهيرة على التعاقد، مؤكدة أن بانيجا (31 عاماً) والذي سبق له تمثيل فالنسيا الإسباني وأنتر ميلان الإيطالي، سيترك أشبيلية بنهاية الموسم من أجل الانضمام للشباب السعودي، مشيرة إلى أن أن الشباب المتوج ست مرات بالدوري السعودي أعلن توصله لاتفاق مع اللاعب بداية من الموسم المقبل.

الشباب

أما صحيفة "موندو ألباسيلستي" الأرجنتينية، فعلقت على انتقال بانيجا للشباب قائلة أن بانيجا سيخرج من أوروبا لأول مرة منذ عام 2008، كاشفة أن النادي انتقل إلى الدوري السعودي في صفقة انتقال حر، وذلك بعد انتهاء عقده مع إشبيلية الذي انضم له عام 2017 قادماً من الدوري الإيطالي.

بانيجا

وعن الصفقة تحدث موقع "فوتبول إسبانيا" الإسباني، قائلاً، إن اسم اللاعب قد ارتبط في الفترة الأخيرة بالانتقال إلى قطر أو السعودية لكنه فضل الدوري السعودي في النهاية، خاصة وأنه قد أكد في وقت سابق أنه لن يجدد عقده مع الفريق الأندلسي.

وشدد التقرير على أن بانيجا ظل عنصراً أساسياً في تشكيلة المدرب جولين لوبتيجي، المدير الفني لأشبيلية، في الموسم الحالي بـ19 مشاركة في 21 مباراة.

با

في الجانب الآخر، تداولت الصحف النيجيرية تألق نجمهم أحمد موسى المحترف في صفوف النصر وأسهم في فوز فريقه بهدف دون رد على فريق الاتفاق في الجولة الـ 15، حينما تمكن من صناعة هدف الفوز، حينما استخدم مهاراته الفنية بانطلاقة من على الطرف قبل أن يمرر للمغربي عبدالرزاق حمدالله ليسجل الهدف الوحيد، وهو ما أشادت به صحيفة "aoifootball"، والتي أشارت الدور الكبير الذي قام به موسى ليكمل النصر تسع لقاءات منذ نوفمبر الماضي دون خسارة.

موسى

أما صحيفة "فوتبول لايف"، فعلقت على مشاركة الدولي النيجيري جون أوجو لاعب فريق العدالة في لقاء الاتحاد.

وأشار التقرير إلى نجاح رفاق أوجو في تحقيق تعادلاً سلبياً مع الاتحاد يوم السبت في الجولة 15، واصفة أوجو بأنه قاد فريقه للخروج بشباك نظيفة في مشاركته الأولى.

وأكدت الصحيفة النيجيرية أن أوجو قاد فريق العدالة للخروج بشباك نظيفة ضد الاتحاد.

عدال

في الشأن الأهلاوي، أشادت شبكة "فوكس سبورتس" الأمريكية بتأهل فريق الأهلي إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2020 بفوزه 1-0 على فريق  استقلال دوشنبه من طاجيكستان.

وأشار الخبر إلى أن الأهلي تمكن من الفوز في وقت متأخر بعد مواجهة صعبة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، حيث كانت الدقيقة 89 حاسمة في المباراة بحصول الأهلي على ركلة جزاء حولها الجزائري يوسف بلايلي إلى هدف اللقاء، مع طرد فيكتور سفيشوف لاعب الفريق الضيف.

هلي

في رومانيا، تناولت صحيفة "ديجي سبورت"، تعادل ابن جلدتها رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال، مع ضد الشباب في ختام مواجهات الدور الأول من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهو ما كلفه مركز الصدارة الذي خطفه النصر بفارق نقطة وحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التعادل هو الثاني على التوالي لبطل دوري أبطال آسيا بعد التعادل 2-2 مع الفيصلي قبلها.

هلال

وفيما يخص نادي الاتحاد، نقل موقع "جول العالمي" بنسخته العربية، تصريحات أنيس البدري مهاجم فريق الاتحاد الجديد التي أكد فيها استعداده لدعم الفريق في أي مركز، وذلك عقب تعادل الاتحاد مع العدالة في الجولة 15 من الدوري السعودي للمحترفين.

وألقى الموقع الضوء على مشاركة البدري في اول لقاء له مع الاتحاد ضد العدالة السبت، والتي انتهت بالتعادل السلبي، والتي تمنى اللاعب بعدها أن يساهم مع التعاقدات الأخيرة التي اتمتها إدارة النادي في تحقيق الانتصارات خلال الفترة المقبلة.

الاتجح