تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجولة الثانية.. سباق الصدارة بين قطبي جدة وفريق الاتفاق



ظفرت فرق الاتحاد والأهلي والاتفاق، تواليًا، بالعلامة الكاملة، بعد نهاية الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين.
وشهدت الجولة الثانية 25 هدفًا، مع استمرار الحالة التهديفية في جميع المباريات منذ انطلاقة الموسم في الـ 11 من أغسطس الجاري.
وافتتحت الجولة الثانية مساء الخميس الماضي، بمواجهتين، حل في الأولى منهما فريق الرياض ضيفاً على ضمك على ملعب النادي بخميس مشيط، وكانت مباراة دراماتيكية انتهى شوطها الأول بتقدم الضيوف بهدفين دون رد؛ سجل كليهما، صالح آل عبّاس. وانتفض فريق ضمك في الشوط الثاني، ليدرك التعادل بهدفي اللاعب عبد الله العمار.
وفي التاسعة مساء الخميس، كان الخليج يستضيف الأهلي في ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام. واستطاع الضيوف الانتصار بنتيجة 3-1. وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الأهلي بهدفي روجير إيبانيز ورياض محرز،وفي الشوط الثاني قلّص اللاعب منصور حمزي، الفارق، لكن لاعب الأهلي الجديد سميحان النابت قضى على آمال أصحاب الأرض في نقاط المباراة.
وتواصلت مواجهات الجولة في السادسة مساء الجمعة، بمواجهة الأخدود وضيفه الفتح، وشهدت تلك المباراة حدثًا مؤسفًا بطرد لاعب الأخدود أليكس كولادو. وخسر الأخدود أيضًا النتيجة 3-1، رغمًا عن أسبقيته في التسجيل عبر اللاعب فلورين تاناسي، قبل أن يستدرك الفتح بهدفي كريستيان تيو، وقبلهما هدف مراد باتنا.
وفي توقيت متزامن، عند التاسعة مساء الجمعة جرت 3 مباريات، كسب في الأولى منها، فريق الاتفاق مضيفه الحزم، بهدفي روبن كوايسون وفيتينيو . وفي المباراة الثانية، ألحق التعاون الخسارة بمستضيفه النصر، بهدفي لياندر تاوامبا وأحمد باحسين. وعجز فريق الشباب في المباراة الثالثة من تفادي الخسارة أمام الوحدة 3-1، حين أهدر لاعباه، الأرجنتيني إيفر بانيغا والسنغالي حبيب ديالو ركلتي جزاء مع تألق ملفت لحارس الوحدة عبد القدوس عطية. وسجل ثلاثي الوحدة أنسيلمو دي مورايس وحسين العيسى ويحيى النجعي، أهداف فريقهم، فيما أخطأ زميلهم جواد ياميق، بتحويل الكرة لمرمى فريقهم كهدف عكسي لمصلحة الشباب.
واختتمت الجولة يوم السبت، حين كسب أبها مباراته أمام الرائد بهدف عمر الرويلي. وفي وقت لاحق، تعادل الهلال والفيحاء بهدف لمثله، وكان الفيحاء السبّاق عبر اللاعب فاشيون ساكالا، قبل أن يدرك عبد الله الحمدان التعادل في غضون 5 دقائق.
وفي جدة سجل عبد الرزاق حمد الله وصالح العمري أهداف فريقهم الاتحاد في مرمى الطائي.
واستبقت مباراة الهلال والفيحاء التي حضرها زهاء الـ 60 ألف متفرج، حفل تقديم النجم البرازيلي نيمار جونيور قائد منتخب السامبا، ومواطنه مالكوم دي أوليفيرا، ومعهما الحارس المغربي ياسين بونو. وتعاقد الهلال مع الثلاثي الدولي لتدعيم صفوفه للموسم الجديد