تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجولة الثالثة.. صراع على المركز الأول وسباق للهدافين



تستأنف متعة وإثارة دوري روشن السعودي، الخميس 24 أغسطس 2023، بخمس مواجهات. ويقص شريطها فريق الطائي صاحب المركز الـ 11 بثلاث نقاط، باستضافته لفريق الوحدة في المركز التاسع بالرصيد نفسه من النقاط، مع تفوقه بفارق الأهداف.
وفي جدة سيصطف لاعبو الأهلي إلى جوار لاعبي فريق الأخدود، عند التاسعة مساء، ويسعى الأهلي صاحب العلامة الكاملة "6 نقاط" إلى مواصلة المنافسة على الصدارة أمام الأخدود الطامح إلى تجاوز حاجز النقطة في مشاركته الأولى والتاريخية بدوري روشن السعودي.
وفي التوقيت نفسه، الـ 9 مساء، تنطلق صافرات ثلاث مواجهات أخرى، تجمع الأولى، فريقي الرياض والاتحاد، ويدخل الأخير هذه المواجهة مع صدارته لائحة الترتيب بـ 6 نقاط، في الوقت الذي ظفر فيه فريق الرياض الصاعد حديثًا إلى دوري روشن 4 نقاط من أول مواجهتين.
وعلى بعد نحو 370 كيلو مترًا من الرياض، يلتقي فريقا الرائد والهلال في بريدة، ويتذيل أصحاب الأرض الترتيب بلا نقاط، فيما يحتل الهلال المركز الرابع بـ 4 نقاط.
وتجتمع الإثارة والندية في قمة الدمام، حين يلتقي فريقا الاتفاق والخليج على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ويعتبر الملعب مسرحًا لمواجهات الفريقين في الدوري تحت ضيافتهما، وستضيف ظروف المباراة طابعًا حماسيًا مع امتلاك الاتفاق العلامة الكاملة، ودخول منافسه الخليج للمباراة بلا نقاط بعد خسارتين.
وفي اليوم التالي، الجمعة 25 أغسطس، تجري 4 مواجهات، إذ يتواجه فريقا الفيحاء والحزم في المجمعة، وللفيحاء 4 نقاط من انتصار وتعادل، بينما يدخل الحزم هذه المباراة على أمل ابتداء حصد النقاط.
ويطلق قضاة الملاعب في الرياض والأحساء وبريدة، صافراتهم في وقت متزامن بحلول التاسعة مساء، للإعلان عن انطلاق آخر 3 مباريات في الجولة الثالثة، ففي الرياض يلتقي الشباب وضمك، ولكل منهما نقطة واحدة، أما في الأحساء، فيحل النصر ضيفًا على الفتح، ويتفوق الفتح نقطيًا بـ 4 نقاط، مقابل رصيد خالٍ من النقاط للنصر. وفي بريدة، يستضيف التعاون "صاحب النقاط الـ 4" ضيفه أبها الذي يملك 3 نقاط.
يشار إلى أن الاتحاد والأهلي والاتفاق يتنافسون على صدارة الدوري بعد نهاية الجولة الثانية برصيد 6 نقاط لكل فريق، فيما يشهد سباق الهدافين منافسة ضارية بين البرازيليين مالكوم دي أوليفيرا لاعب الهلال مع مهاجم الأهلي روبرتو فيرمينو، ولكل منهما 3 أهداف.