تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السومة يفرض التعادل في ديربي جدة.. وجوفينكو يحافظ على مسيرة الهلال في الصدارة



تعادل فريقا الأهلي والاتحاد في قمة لقاءات الجولة الـ 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بهدف لمثله، فيما شهدت نتائج لقاءات اليوم الثاني للجولة تعادل الرائد والقادسية سلباً، وفوز الهلال على الفيصلي بهدفين مقابل هدف.
في جدة وعلى أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة، تمكن البرازيلي رومارينهو من هز شباك محمد العويس عند الدقيقة 70 من عمر اللقاء الذي حضره 42880 مشجعاً ومشجعة، قبل أن يتمكن السوري عمر السومه من تعديل النتيجة بهدف مثير في الدقيقة 78، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، ليضيف كل منهما نقطة في رصيده ويحافظ مركزهم الخامس برصيد 37 نقطة، فيما استمر الاتحاديون في المركز الخامس عشر بـ 16 نقطة.
وكان الرائد والقادسية قد تعادلا في افتتاحية مواجهات اليوم الثاني سلباً بدون أهداف في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ليصل أصحاب الأرض إلى النقطة الـ 25 في المركز العاشر، فيما بقي القادسية في مركزهم الرابع عشر برصيد 24 نقطة.
أما فريق الهلال فتمكن من المحافظة على صدارته وفارق النقاط الست مع النصر الوصيف، بعد أن تغلب على الفيصلي بهدفين مقابل هدف، شهدت أمضاء الإيطالي سباستيان جوفينكو عند الدقيقة 18 و 79، فيما تمكن البرازيلي إيغور روسي من تسجيل هدف الفيصلي الوحيد عند الدقيقة 49، ليصل الهلاليون إلى النقطة 55 في صدارة سلم الترتيب، فيما بقي الفيصلي في المركز الثامن برصيد 30 نقطة.
ويشهد يوم غد السبت لقاءين تختتم بها الجولة الـ 22، حيث يستضيف الباطن صاحب المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة، نظيره الوحدة الذي يملك 34 نقطة في المركز السادس، وذلك على ملعب نادي الباطن في الـ 3:50 عصراً.
فيما يحل الفيحاء صاحب المركز الرابع عشر بـ 16 نقطة ضيفاً على الحزم، الذي يحتضن ملعبه بمحافظة الرس اللقاء عند الـ 4:00 عصراً، إذ يمتلك الحزماويون 23 نقطة احتلوا بها المركز الثاني عشر.