تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

النصر يستعرض في بريدة .. وريمونتادا هلالية في الرس



فاز قطبا الرياض على منافسيهما في أول أيام الجولة 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حينما خرج النصر منتصراً بخماسية نظيفة على مضيفه الرائد، فيما قلب الهلال تأخره بهدفين من الحزم إلى الفوز بثلاثة أهداف.
النصر الذي افتتح الجولة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، احتاج دقيقتين ليعلن عن أول أهداف اللفاء عبر محترفه المغربي عبدالرزاق حمد الله، فيما أضاف البرازيلي بيتروس ماثيوس الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة، قبل أن يسجل مدافع الرائد محمد عطوة الهدف الثالث للنصر بالخطأ في مرماه، ليقتنص حمد الله الهدف الرابع لفريقه قبل سبع دقائق من الوقت الأصلي للحصة الأولى (د 38)، ويختتم اللاعب نفسه النتيجة في الدقيقة 60 بتسجيله الهدف خامس لفريقه والثالث له (هاتريك)، ليرتفع رصيد النصر إلى النقطة 61 في صدارة الترتيب، ويبقى الرائد في مركزه العاشر برصيد 31 نقطة.
أما الحزم، فتمكن من تسجيل هدفين في الحصة الأولى من مواجهته بضيفه الهلال حملت توقيع البرازيلي روديلفو ألميدا في الدقيقة 18، والجورجي زوراب تسيكاريدزي في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي، إلا أن الهلال استطاع قلب الطاولة في وجه مضيفه بعد أن سجل ثلاثة أهداف في الحصة الثانية أنهى بها اللقاء والنتيجة، سجل الفرنسي بافيتيمبي غوميز هدفين متتاليين (د48 و 73) واختتم الإسباني جوناثان سوريانو الأهداف عند الدقيقة 90، ليعزز الهلاليون وصافتهم بالوصول إلى النقطة رقم 60، واحتفظ الحزماويون بمركزهم الحادي عشر بنفس رصيدهم السابق 27 نقطة.

ويشهد يوم غد الجمعة أربع مواجهات، يلتقي القادسية في المواجهة الأولى بضيفه فريق أحد على ملعب الأمير سعود بن جلوي عند الـ 6:35 مساء، إذ يمتلك القدساويون 24 نقطة احتلوا بها المركز الثاني عشر، فيما يتذيل الضيوف الترتيب بـ 15 نقطة.
فيما يتواجه الفيصلي صاحب المركز السادس برصيد 36 نقطة مع نظيره الفتح الذي يتراجع عنه بمركزين بعد ان جمع 44 نقطة، وذلك عند الـ 6:55 مساء على أرض ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
أما الاتحاد الذي يمتلك 22 نقطة احتل بها المركز الثالث عشر، فسيستضيف نادي الباطن الذي يتساوى معه في النقاط ويتراجع عنه خطوة واحدة في سلم الترتيب بفارق الأهداف، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند الـ 8:45 مساء.
ويختتم الشباب الذي يحتل المركز الثالث بـ 47 نقطة، لقاءات اليوم الثاني حينما يستضيف الأهلي صاحب النقاط الـ 43 والمركز الخامس في مواجهة من العيار الثقيل، وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد عند الـ 8:45 مساء.